خاص

بدر نوري: جديدي ميني ألبوم في أكتوبر المقبل

• كشف لـ «الجريدة•» عن تعاونه مع مجموعة من أهم الشعراء والملحنين

نشر في 12-09-2023
آخر تحديث 14-09-2023 | 12:28
المطرب بدر نوري
المطرب بدر نوري
يستعد المطرب بدر نوري لطرح ميني ألبوم جديد، يضم 4 أغنيات خلال الشهر المقبل، تعاون خلاله مع أهم الشعراء والملحنين، فضلا عن مشاركته في حفل تكريم الفنان الكبير د. عبدالرب إدريس بمهرجان الموسيقى 18 سبتمبر الجاري. نوري كشف في حوار مع «الجريدة» عن أعماله الجديدة، وفيما يلي التفاصيل:

• بعد نجاح آخر أغنياتك «لاهين»، ماذا يترقب منك الجمهور؟

- أنا بصدد طرح ميني ألبوم مع شركة روتانا، يضم 4 أغنيات، والمتوقع طرحه خلال أكتوبر المقبل، والذي يشهد تعاونا مع مجموعة من أهم الشعراء والملحنين والموزعين، والأغنيات هي «انتهينا»، كلمات الشاعر حافظ الرسن، وألحان نواف عبدالله، وتوزيع د. عدنان عبدالله، وإيقاع الأغنية السواحلي، والثانية بعنوان «ذكرني» كلمات وألحان الشاعر علي المعتوق، وتوزيع المايسترو د. خالد نوري، وإيقاع الأغنية رومبا كلاسيك، والثالثة بعنوان «ما تركتك» كلمات الشاعر محمد المشعان، وألحان فيصل هشام، وتوزيع د. عدنان عبدالله وإيقاع خبيتي، أما الأغنية الرابعة الأخيرة بالميني ألبوم فتحمل عنوان «خنت المحبة»، كلمات وألحان الشاعر اليمني سالم الكلدي، وتوزيع د. وليد سلطان، وإيقاع الرومبا اليمني.

• تتميز بحضور خاص ومستمر على المسرح، فهل لديك حفلات جديدة؟

- أستعد لحفل على مسرح الدراما، ضمن فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من مهرجان الموسيقى الدولي الذي يقيمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، من 18 إلى 22 سبتمبر، ويتضمن حفلات غنائية موسيقية متنوعة، وفي مساء أولى ليالي المهرجان الغنائية، الاثنين 18 سبتمبر، نحتفي بالشخصية المكرمة لهذه الدورة الفنان الكبير د. عبدالرب إدريس، بحضوره ومشاركتي الغناء مع المطربين مساعد البلوشي وفهد السالم، ويقود الفرقة الموسيقية المايسترو د. أيوب خضر.

• ماذا ستقدم خلال الحفل من أغنيات عبدالرب إدريس؟

- حتى الآن نختار، وخاصة أن أعمال المبدع عبدالرب إدريس كثيرة وجميلة، ومن المقترح أن تتضمن الحفل باقة من أجمل أعماله وألحانه للمطربين عبدالكريم عبدالقادر ومنها «غريب»، و«اعترف لچ»، و«تاخرتي»، و«ردي الزيارة»، و«مرني»، و«عاشث وظل صبري»، و«أنا من الأيام»، كما قدم مع محمد عبده أغنيات «محتاج لها»، و«جيتك حبيبي»، و«الفجر البعيد»، و«انت معاي»، و«ابعتذر»، وأغنياته مع طلال مداح مثل «احرجتني» ومع طلال سلامة «لها ساري»، ومع نبيل شعيل مثل «الله يا خوفي» ومع أصالة «المشتكى»، فضلا عن أعماله الرائعة مع راشد الماجد وعبدالمجيد عبدالله وغيرهم الكثير.

• كيف تشعر أثناء غنائك في حفل بهذا الزخم الفني الكبير؟

- من أمنياتي وأمنيات أي مطرب أن يتغنى بأغاني الموسيقار د. عبدالرب إدريس، وهذه المشاركة تعتبر وساما على صدري وشرفا موسيقيا كبيرا، وسعيد جدا بأنه تم اختياري للغناء بليلة تكريمه وبجانبه، وإن شاء الله نؤدي أغانيه أمام الجمهور وأمامه بشكل لائق، وأريد أن أشكر المجلس الوطني على هذا التكريم، كما أشكر جريدة الجريدة على المتابعة والاهتمام، وشكرا للرائع الموسيقار د. عبدالرب إدريس على عطائه ووقته وأحاسيسه وأغنياته التي أثرت الساحة الكويتية والخليجية والعربية على مدى 60 سنة.

• الحفل شبابي طربي من العيار الثقيل... فكيف ترى مشاركتك الغناء مع البلوشي والسالم؟

- أرى أنها أصوات تم اختيارها بعناية، فكل من المطربين مساعد البلوشي وفهد السالم إخواني وزملائي في المجال الغنائي واختيارهما من قبل المجلس الوطني اختيار ينم عن ذكاء ودراية بإمكانياتهم الصوتية الرائعة، وأنا سعيد بالمشاركة معهم في هذه الليلة، وأعتقد أننا سنقدم ليلة ساحرة يجتمع فيها حماس الشباب أصحاب الأصوات الطربية التي تليق مع أناقة الكلمة وروعة اللحن.

• بالعودة إلى أعمالك الغنائية، قدمت أغنيات بلهجات متعددة، فأين وجدت الراحة في الأداء الصوتي والإبداع الفني؟

- كل الألون الغنائية جميلة بشرط أن أجد الكلمة المناسبة واللحن المناسب، فأنا أحب أن أصل إلى جمهوري العربي بكل اللهجات، وبالفعل فقدمت أغنيات باللهجات المصرية والمغربية والإماراتية والعراقية واليمنية، كما غنيت باللغة العربية الفصحى، وشعرت بسعادة كبيرة حين حققت أغنياتي باللون العدني اليمني نجاحا كبيرا.

back to top